س: أفدتم في بعض الإفاضات التي في بعض محاضراتكم بأن الإذهاب الموجود في آية التطهير إذهاب دفعي لا رفعي فمن أين نستفيد ذلك؟
الجواب
ج: قد يقال : إن ذلك لا يستفاد من نفس الآية ، وإنما هو احتمال يصلح لدفع إشكال المخالف على الاستدلال بالآية على العصمة ، وطريقنا لتعيينه الأدلة الأخرى للعصمة .
ويمكن أن يُقال : إن تأكيد التطهير في الآية بعدة مؤكدات قرينة عليه ، فإن التطهير المؤكد تأكيداً بالغاً يتناسب مع الدفع لا مع الرفع .
الدليل هو دخول الحسن والحسين في عمر 5 سنين في الآية وهم غير مكلفون فكيف يرفع عنهم رجس وهم صغار خالين من الارجاس الناتج انهم قد دفع عنهم الرجس وعن الذين معهم لأن فعل الاذهاب دفعي ليس برفعي والفعل واحد يعني انهم كلهم دفع عنهم لان فعل الله واحد