هل نسب القرآن الترديد لله تعالى؟

س: يشكل بعض الملحدين على القرآن بآيات كثيرة منها هاتان الآيتان {رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ} {وَأَرْسَلْنَهُ إِلَى مِائَةِ أَلْف أَوْ يَزِيدُونَ} بدعوى عدم علم الله وذلك لوجود التردد في الآية الأولى (ربما) والثانية (أو) فما هو قولكم ؟

الجواب

ج: يمكن أن تحمل ( ربما ) في الآية الأولى على التكثير ، وتحمل ( أو ) في الآية الثانية على واو الجمع ، فلا يبقى بعد ذلك ترديد ، وبذلك يسقط الإشكال من أساسه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *